Booking.com
الرئيسية » إسبانيا » مدريد » شارع غران فيا في مدريد إسبانيا التسوق والفنادق القريبة

شارع غران فيا في مدريد إسبانيا التسوق والفنادق القريبة

شارع غران فيا في مدريد إسبانيا التسوق والفنادق القريبة

يعتبر شارع غران فيا من أفضل أماكن التسوق في وسط مدينة مدريد الاسبانية من أهمها على الاطلاق, كما يعتبر من أفضل أماكن السكن في مدريد بحيث يوجد فيه الكثير من الفنادق الفخمة والراقية بالاضافة الى الكثير من محلات الماركات العالمية مثل محلات زارا Zara للالبسة ومحلات نايك Nike Store Gran Via كما أنه قريب من الاماكن السياحية في مديد مثل ساحة إسبانيا, ولهذا السبب فهو مرغوب جداً من قبل المسافرون العرب والاجانب.

شارع غران فيا في مدريد
شارع غران فيا في مدريد Gran Via Street

موقع شارع غران فيا في مدريد إسبانيا:

يقع شارع غران فيا في مدريد ويبلغ طوله 1.3 كلم وهو جزء من شارع كالي دي الكال اcalle de alcala الذي يمتد لمسافات طويلة فهو يمر عبر وسط مدينة المدينة من بداية ساحة بلازا دي إسبانيا Plaza De Espana وصولًا إلى حديقة Parque El Calero الذي يُعتبر شارع لا يتجزأ من العاصمة الصاخبة مدريد والتي تعتبر أهم مدينة في إسبانيا.

الاماكن السياحية القريبة من شارع غران فيا في مدريد:

شارع غران فيا الذي لا ينام يُعتبر هو الشارع الأساسي والرئيسي في مدريد, وهو جزء مهم من هذه المدينة لما يحتويه من معالم سياحية وأماكن للتسوق والترفيه والفنادق وغيرهم, ويعتبر شارع غران فيا قريب من الاماكن السياحية مثل المسرح الملكي Teatro Real ومن كازينو مدريد Casino de Madrid وساحة بويرتا ديل سول Puerta del Sol, كما يمكن الوصول خلال دقائق أيضاً الى ساحة إسبانيا الشهيرة Plaza de Espana.

من هذه المعالم السياحية calle de Alcala ويعتبر هو الأشهر بينهم في هذا الشارع على الإطلاق, وأيضاً Edificio Metropolis أو الذي يسمى أيضاً بإسم Metropolis Building, وهذا المبنى يعتبر من المباني السياحية القديمة بهذا الشارع فقد تم بنائه بين عام 1907 وعام 1911.

شارع غران فيا في مدريد اسبانيا
مبنى Edificio Metropolis من أجمل المعالم السياحية في مدريد

ليست هذه هي فقط المعالم في شارع غران فيا بل هناك أيضاً Edificio Grassy وهذا المبنى يقع على زاوية الشارع ويمتاز بوجود برج صغير به مميز في التصميم والشكل وشكله مبهر لكل من يراه.
وهناك أيضاً أول ناطحة سحاب تم بناؤها عام 1926 وانتهى بناؤها عام 1929 وتعتبر أول ناطحة سحاب أوروبية ترجع إلى شركة الاتصالات الإسبانية وطولها يبلغ 290 قدم, تعتبر هذه الناطحة الأطول في مدريد بأكملها.

التسوق في شارع غران فيا في مدريد:

التسوق في شارع غران فيا الذي لا ينام ممتع للغاية, فهو ملئ بالمحلات التجارية على جانبي الشارع بطوله.
وهذا الأمر يجعل التسوق ممتع للغاية في وسط كل هذا التنوع في المتاجر والمحلات الممزوجة بين المحلات ذات العلامات التجارية العالمية والأخرى المحلية.

ساحة اسبانيا في مدريد
ساحة اسبانيا من اجمل الاماكن السياحية في مدريد

الترفيه في شارع غران فيا في مدريد:

لا يمكنك المرور بشارع غران فيا ولا تستمتع فيه بما يحتويه من مجموعة كبيرة من المقاهي والأسواق الكبيرة والماركات العالمية والمطاعم المختلفة، والمعارض التجارية المميزة وبالتأكيد لن ننسى الاحتفالات التي لا تنتهي هناك وتستمر ليلاً ونهار، ويوجد به العديد من المسارح التي تؤدي عروض متنوعة منها الفني التمثيلي والغنائي
وعلى واجهة هذا الشارع الشهير نجد ساحة كلاو التي تمتاز بصالات السينما التي يزيد عددها عن 6 سينمات في نفس هذا الشارع الذي لا ينام.

فنادق قريبة من شارع غران فيا في مدريد:

كما يحتوي شارع غران فيا على الكثير من الفنادق الفخمة والراقية والقريبة من الشارع والتي يسكنها المسافرون العرب والاجانب بالعادة كونها قريبة من جميع الخدمات السياحية, مثل فندق كاتالونيا بلاثا مايور وفندق كاتالونيا غران فيا الشهر.

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *