Booking.com
الرئيسية » فرنسا » باريس » برج إيفل في باريس من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا

برج إيفل في باريس من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا

برج إيفل في باريس من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا

يعتبر برج إيفل في باريس من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا ومن أكثر المعالم زيارتاً من قبل المسافرون العرب ويمكننا القول بأنه لا يمكن السفر الى باريس دون زيارة هذا البرج الجميل والدخول اليه أو إلتقاط الصور التذكارية بجانبه كونه يعتبر من أجمل المعالم الرومانسية في فرنسا ومن أشهر الابراج التي تم بنائها في أوروبا والعالم, ويقع برج إيفل على ضفاف نهر السين الشهير مما يزيد من جماله وهو مطل على قوس النصر أيضاً وعلى القصور والمباني التاريخية, وبالعادة يقوم المسافرون العرب والاجانب بزيارة هذا البرج الجميل لإلتقاط الصور التذكارية.

برج ايفل في باريس
برج ايفل في باريس من أجمل الاماكن السياحية في فرنسا

معلومات عن برج إيفل في باريس:

كان ولا زال برج إيفل التحفة الأساسية للمعرض الفرنسي, تم افتتاحه عام 1889 ميلادي, وقد تم بناؤه احتفالًا بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية وكشاهدًا على براعة الفرنسيين الصناعية.
عادة ما تعود شهرة تصميمه للمهندس المدني الفرنسي غوستاف إيفل – Gustave Eiffel – والذي يحمل البرج لقبه, ولكن هناك رجلان أقل شهرة ولكن يعود لهم الفضل الحقيقي للتصميم الأساسي لهذه التحفة وهما موريس كوشلين – Maurice Koechlin – و إيميل نوغيير -Emile Nouguier.

برج ايفل في باريس
في فصل الصيف يتجمع المسافرون العرب والاجانب حول برج ايفل عادتاً

يتكون برج إيفل من 18 ألف قطعة حديدية تم تصنيعها في مصانع ضواحي مدينة باريس الفرنسية, وهو من أطول الابراج القديمة في أوروبا وربما في العالم أيضاً, وقد قام المهندسون بإضافة 2.5 مليون قطعة مسمار وقطعة حديدية لبناء هذا البرج الجميل, كما تم إعادة طلائه 16 مرة تقريبا.

تكاليف وبناء برج إيفل في باريس:

كلف بناء برج إيفل في باريس ما يقرب من 8 مليون فرنك فرنسي أي ما يعادل 1.5 مليون دولار عام 1889 ميلادي, ويبلغ طوله 324 متر, وبهذا الطول كان يعتبر أطول برج في العالم, كما يبلغ وزن البرج حوالي 10,000 طن ويحتوي على أكثر من 5 مليون لامبة لإضائته في الليل, بحيث يعطي منظر جميل جداً عند إضائته في المساء ويمكن مشاهدة بكل وضوح من وسط مدينة باريس الفرنسية.

برج ايفل في باريس الاماكن السياحية في فرنسا

على ماذا يحتوي برج إيفل:

بهذا الارتفاع يتكون برج إيفل من 108 طابق مع 1710 درجة سلم, ويستطيع المسافرون الصعود الى الطابق الاول, ومن ثم يتم الصعود الى أعلى البرج عن طريق المصاعد بحيث يحتوي برج إيفل على مصعدين. وقد قام الجيش الفرنسي بإستخدامه كبرج إتصالات لاسلكي في عام 1910 للتواصل مع السفن. يوجد داخل برج إيفل مطعم ومقهى مطل على مدينة باريس ومن الممكن تناول طعام الغداء في أعلى البرج والاستمتاع بالمناظر الجميلة لمدينة باريس.

 

برج ايفل في باريس فرنسا
برج ايفل وسفينة الرحلات اليومية في نهر السين

لماذا الذهاب الى برج إيفل:

في أغلب الاوقات يذهب المسافرون العرب والاجانب الى برج إيفل في باريس أولاً كونه يعتبر من أجمل الاماكن السياحية في باريس, وطبعاً يمكن الصعود الى أعلى برج إيفل والاستمتاع بمشاهدة العاصمة الفرنسية باريس من الاعلى بحيث يمكن مشاهدة الكثير من المعالم السياحية في باريس من أعلى البرج مثل نهر السين وقوس النصر الشهير وبعض المعالم السياحية مثل الحدائق والقصور ومباني باريس التاريخية, ثانيا بهدف إلتقاط الصور التذكارية في العاصمة, كما يمكن تناول طعام الغداء في المطعم الخاص في برج إيفل والذي يطل على مدينة باريس, وبالعادة يتم إضائة البرج في فترة المساء.

الاماكن السياحية في باريس
برج ايفل من الاسفل

كيف يمكن الذهاب البرج:

في حال كنت تقيم في أحد الفنادق الواقعة في شارع الشانزليزيه , يمكنك الوصول الى برج إيفل عن طريق محطة المترو, كما يمكن الوصول الى برج إيفل عن طريق سيارة الاجرة أو محطة الباصات خلال دقائق أيضاً وبكل سهولة, وفي حال كنت في جولة على القارب في نهر السين, يمكنك النزول بالقرب من برج إيفل أيضاً.

أسعار تذاكر الدخول الى برج إيفل:

تبدأ أسعار تذاكر الدخول الى برج إيفل في باريس من 3 يورو للاطفال ما بين عمر ال4 سنوات وال11 سنة, ويعتبر الدخول مجانا للصغار ما دون ال4 سنوات, مرورًا بـ 5 يورو للشباب إلى 10 يورو للبالغين وذلك حسب الطوابق والخدمات المختلفة, كذلك فإن البرج مفتوح طيلة أيام العام إلا في الحالات الاستثنائية، كما يتم تحديد ساعات الزيارات المختلفة طبقًا لطريقة الصعود من خلال الدرج أو المصاعد, حيث يمكن استخدام الدرج حتى 6 مساءًا والمصاعد حتى منتصف الليل ويفتح البرج الساعة 9 صباحًا.

شاهد أيضاً: فنادق باريس القريبة من برج ايفل

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *