أشهر وأجمل الأماكن السياحية في مدريد إسبانيا

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في مدريد إسبانيا

تعتبر مدريد من أكبر وأهم المدن في إسبانيا وهي عاصمة الدولة الإسبانية وهي المركز الرئيسي للسياسة والرياضة والسياحة, يبلغ عدد سكان مدريد حوالي 3.2 مليون نسمة بالاضافة الى 6.54 مليون نسمة يعيشون في الضواحي والقرى الريفية القريبة من المدينة, وتقع مدريد بالقرب من نهر مانزاناريس في وسط إسبانيا.

الاماكن السياحية في مدريد
ساحة بلازا دي سيبليس في مدريد إسبانيا

وتعتبر مدينة مدريد الإسبانية من أكبر المدن في الاتحاد الاوروبي بعد مدينة باريس الفرنسية ومدينة لندن البريطانية ومدينة برلين الالمانية, وكغيرها من عواصم دول العالم, تحتضم مدينة مدريد مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالية بالاضافة الى أهم المؤسسات والشركات التجارية والصناعية وعدد كبير من المراكز الرئيسية للبنوك الاسبانية وتحتوي على 6 جامعات حكومية كما تعتبر من أهم المدن في القارة الاوروبية من ناحية الثقافة والاقتصاد.

مدريد اسبانيا
بوابة الكالا من أجمل الأماكن السياحية في مدريد

كما تضم مدينة مدريد في إسبانيا نادي ريال مدريد الشهير والذي يعتبر من أشهر فريق كرم قدم في إسبانيا والعالم بالاضافة الى حلبة خاصة لمصارعة الثيران مما يجعلها مقصداً لعشاق الرياضة وكرة القدم حول العالم, وتحتوي مدريد على العديد من المتاحف والقصور التاريخية والأماكن السياحية مثل الحدائق والمنتزهات والاسواق القديمة التي يقصدها ملايين المسافرون العرب والاجانب سنوياً.

شاهد آخر عروض فنادق مدريد إسبانيا – إضغط هنا

الاماكن السياحية في مدريد
صور متحف ديل برادو من أشهر المعالم السياحية في مدريد

إليكم أجمل الأماكن السياحية في مدريد في إسبانيا:

1- متحف ديل برادو Del Prado Museum

من أقدم المتاحف الفنية والتاريخية في مدينة مدريد الاسبانية وفي أوروبا, وقد تم بنائه في عام 1785 ويحتوي على أقدم اللوحات الفنية الزيتية الاوروبية والعالمية ومجموعة من المجوهرات والقطع النادرة والكريستال والمشغولات الذهبية والتماثيل والتحف الفنية الباهضة الثمن.

السياحة في مدريد المسافرون العرب
ساحة بلازا مايور في مدريد إسبانيا يقصدها المسافرون العرب بكثرة

2- ميدان ساحة بلازا مايور مدريد Plaza Mayor

الساحة الكبرى أو بلازا مايور هي من أهم الساحات التاريخية والسياحية في إسبانيا بحيث كانت تقام فيها الاحتفالات الرسمية, وقد تم بنائها في عام 1617 وكانت تستخدم كساحة لمصارعة الثيران أيضاً وتجمع الناس في بعض الاحتفالات والمهرجانات الشعبية.

ساحة اسبانيا في مدريد
ساحة إسبانيا في مدينة مدريد

شاهد آخر عروض فنادق مدريد إسبانيا – إضغط هنا

3- ساحة إسبانيا Plaza de Espana

تعتبر أيضاً من أشهر الساحات والميادين في مدريد وإسبانيا بشكل عام ومن هذه الساحة يبدأ أيضاً شارع قران فيا الشهير, وتحتوي الساحة على نصب تذكاري للكاتب الاسباني الشهير ميغيل دي ثيربانتس صاحب رواية الدون كيشوت محارب الطواحين, وهي من أكثر المناطق السياحية التي يزورها المسافرون العرب والاجانب أيضاً.

شارع قران فيا في مدريد شارع غران فيا من أفضل أماكن التسوق في مدريد

4- شارع غران فيا Gran Via Street

معروف عند بعض العرب بشارة المشاة والتسوق أيضاً, يعتبر من أكثر الشوارع حيوية في مدينة مدريد وفي إسبانيا, ويحتوي الشارع على العديد من المحلات التجارية الشهيرة ومحلات الماركات العالمية بالاضافة الى المقاهي والمطاعم العربية وعلى كازينو وأماكن للسهرات الليلية والعديد من الفنادق والشقق الفندقية القريبة من وسط المدينة ومن الأماكن السياحية في مدريد.

الاماكن السياحية في مدريد
حديقة بوين ريتيرو بارك من أجمل الأماكن السياحية في مدريد

5- ساحة بلازا دي سيبيليس Plaza de Cibeles
6- ساحة بويرتا ديل سول بوابة الشمس Puerta del Sol
7- منتزه وحديقة ريتيرو بارك Buen Retiro Park
8- الحديقة النباتية الملكية مدريد Royal Botanical Garden
9- مدينة ملاهي وارنر بروس Warner Bros Park
10- قصر مدريد الملكي Palacio Real de Aranjuez
11- متحف الملكة صوفيا The Reina Sofia Museum
12- سوق سان ميغل مدريد Mercado de San Miguel

شاهد آخر عروض فنادق مدريد إسبانيا – إضغط هنا

هذه كانت أجمل الأماكن السياحية التي يقوم بزيارتها المسافرون العرب والاجانب عند السفر الى مدريد, في مدينة مدريد أيضاً يتوجد عليكم الحذر من عمليات النصف والاحتيال والأفضل تجنب الحديث مع الغرباء.

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *